Skip links
البلازما والميزوثيرابي للشعر

الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر في 5 نقاط

whatsapp banner

إن كلاً من جلسات البلازما وجلسات الميزوثيرابي خيارات علاجية لتساقط الشعر، ولكن ما هو الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر؟ وما هي الاختلافات بين كل من نوعي الجلسات للعلاج؟ تابعوا هذا المقال أعزائنا القراء لنتعرف على الإجابة الوافية.

الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر

تعتبر حقن البلازما للشعر وأيضاً حقن الميزوثيرابي للشعر من أهم الطرق العلاجية للتساقط وفقدان الشعر ولتطويل الشعر وزيادة كثافته وعلاج العديد من مشكلاته باختلاف أسباب التساقط سواء كانت الجينات الوراثية أو نقص الفيتامينات أو سوء التغذية وغيرها من الأسباب، كلا الطريقتين تتم عن طريق الحقن في فروة الرأس بدون جراحة، وكلاهما أيضاً يتم عن طريق عدة جلسات من الحقن، وفي هذ المقال سوف نتعرف تحديداً على الفرق بين البلازما والميزوثيرابي من حيث عدة أوجه مختلفة.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر في المادة المحقونة

إن المادة التي يتم حقنها في جلسات البلازما هي بلازما الدم الغنية بالصفائح الدموية والتي يتم الحصول عليها من دم الحالة، أما في جلسات الميزوثيرابي فإن المادة التي يتم حقنها في فروة الرأس هي مزيج من عدة عناصر غذائية بما في ذلك فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية وإنزيمات، ويتم تحضيرها لكل شخص وفقاً لاحتياجاته الفردية وحالته بعد إجراء التحاليل اللازمة ومعرفة ما ينقصه.

البلازما والميزوثيرابي للشعر
جلسة ميزوثيرابي للشعر

 

الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر في الفوائد والتأثير

يُنتظر من كل من البلازما والميزوثيرابي نفس التأثيرات تقريباً، فكلاهما يتم اللجوء إليه لتحقيق أهداف متشابهة ويمكن معرفة نبذة عن فوائد كل منهما كما يلي:

whatsapp banner

فوائد البلازما للشعر

من أهم فوائد البلازما للشعر أن البلازما تعمل على تغذية فروة الرأس والبصيلات وتحفيز نموها وتجديد الخلايا وعلاجها وتقليل التساقط مع الوقت وتحفيز نمو بصيلات جديدة، وتطويل الشعر وزيادة كثافته.

فوائد الميزوثيرابي للشعر

أما بالنسبة إلى فوائد الميزوثيرابي للشعر فإن من أهمها ما يلي:

  • تقليل إفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس وعلاج قشرة الشعر.
  • تقليل تقصف الشعر.
  • تحفيز نمو بصيلات الشعر الجديدة.
  • تقليل تساقط الشعر بالتدريج.
  • تغذية فروة الرأس وإمدادها بالأكسجين اللازم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر في مدة الجلسة

لا يختلف الأمر كثيراً بين مدة جلسة البلازما ومدة جلسة الميزوثيرابي، فالأولى قد تحتاج إلى 40 إلى 50 دقيقة تقريباً في المتوسط بينما الثانية قد لا تزيد عن نصف ساعة في المتوسط، ولكن على أي حال فمن الممكن أن تتدخل بعض العوامل في تحديد مدة الجلسة في كلا العلاجين.

البلازما والميزوثيرابي للشعر
جلسة بلازما للشعر

الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر في العيوب

مثلما تحدثنا عن فوائد الميزوثيرابي وفوائد البلازما للشعر من المهم أيضاً ا، نعطي نبذة عن العيوب المحتملة لكل منهما:

عيوب البلازما

البلازما في حد ذاتها خياراً جيداً وآمناً مادامت الحالة مرشحة له والطبيب الذي يقوم به على درجة كافية من الخبرة، ولا يزيد الأمر عن بعض الآثار الجانبية المؤقتة بعد الجلسة مباشرة مثل الاحمرار وتهيج فروة الرأس وما إلى ذلك، في حالات قليلة ومع عدم الاهتمام بالتعقيم الكافي قد تحدث عدوى لذا يجب اختيار المكان جيداً، أيضاً البلازما لا تصلح لبعض الحالات مثل من يعانون من نقص الصفائح أو الأنيميا الحادة أو تلف الكبد وغيرها.

عيوب الميزوثيرابي

بالنسبة إلى الآثار الجانبية للميزوثيرابي فإنها تتشابه مع تلك الخاصة بالبلازما، ولكن هناك عيب أكثر وضوحاً هنا وهو أن المادة المحقونة لا تكون طبيعية من نفس جسم الشخص لذا قد يكون هناك خطر احتمالية حدوث تحسس ولابد من التأكد أولاً قبل الحقن، أيضاً هناك بعض الحالات التي لا يصلح لها الميزوثيرابي مثل مرضى الكلى والكبد والسكري، وفترات الحيض والحمل والرضاعة، ومرضى الأورام واضطرابات الغدد الصماء وغيرها.

البلازما والميزوثيرابي للشعر
المادة المحقونة في جلسات الميزوثيرابي

الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر في النتائج

عادة ما تبدأ نتائج البلازما في الظهور بالتدريج خلال الأسابيع الأولى وخاصة بعد انتهاء الجلسات حيث يكون الفرق واضحاً وملحوظاً، أما النتيجة النهائية فتكون في الغالب بعد مرور 6 أشهر تقريباً، وبالنسبة إلى الميزوثيرابي فإن النتائج تبدأ في الظهور خلال أول أسبوعين إلى ثلاثة تقريباً بينما النتيجة النهائية تحتاج إلى فترة من 3 إلى 6 أشهر تقريباً.

البلازما والميزوثيرابي للشعر.. أيهما أفضل؟

في النهاية وبعد أن تعرفنا على أبرز الاختلافات وبعض التشابهات بين حقن البلازما وحقن الميزوثيرابي كعلاجات لمشاكل الشعر والتساقط، لابد أن هناك تساؤل الآن يدور بأذهانكم أعزائي القراء، أيهما أفضل وماذا أختار؟ إن الإجابة هنا تتوقف بالدرجة الأولى على عدة عوامل مثل متطلبات حالتك، وتفضيلاتك الشخصية، وترشيح الطبيب بعد مقارنة المميزات والعيوب ومدى وجود حساسية من عدمها، وأيضاً التكلفة قد تتدخل في اتخاذ القرار، لذا فإن الأفضل هو ما ترجح كفته بعد النظر في كل هذه العوامل.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر من حيث العديد من الجوانب، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى عن أي تفاصيل أو تريدون حجز موعد يمكنكم التواصل معنا بدون تردد.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً