Skip links
مميزات وتكاليف عملية زراعة الشعر

عملية زرع شعر الرأس | مميزاتها وتكاليفها

whatsapp banner

تعتبر عملية زرع شعر الرأس مناسبة للرجال والنساء، حيث يمكن من خلالها التخلص النهائي من الصلع الوراثي وحل مشكلة الجبهة العريضة، كما أنها تعتبر الخيار الأفضل في استعادة الشعر المفقود وملء فراغات الشعر، ولمعرفة المزيد من المعلومات عن عملية زراعة الشعر وكيف تتم والتقنيات المستخدمة في الزراعة وتكلفة العملية والعيوب التي من الممكن أن تواجهها، فتابع معنا.

ما هي عملية زرع شعر الرأس؟

عملية زرع شعر الرأس هي عملية يتم فيها زراعة شعر طبيعي، من خلال نقل البصيلات من المنطقة المانحة (المنطقة التي تحتوي على كثافة شعر عالية) وزراعتها في المنطقة المستقبلة (المنطقة التي تعاني من الصلع)، بهدف تحسين كثافة الشعر وعلاج تكثيف الشعر الخفيف والصلع الوراثي، أو الصلع الناتج عن الحروق والأمراض الأخرى، كما تعتبر هذه العملية من الحلول التي تعطي نتائج جيدة في الحصول على مظهر شعر طبيعي وتحديد خط الشعر الأمامي، ويتوفر العديد من التقنيات التي أحدثت ثورة في زراعة الشعر الطبيعي في مصر، وهذا ما سيتم تناوله بالتحديد خلال الفقرات القادمة.

whatsapp banner
نتيجة عملية زراعة شعر
نتائج عملية عملية زرع شعر الرأس

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تقنيات عملية زرع شعر الرأس

يوجد العديد من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، ومنها التقنيات التالية:

زراعة الشعر بالشريحة

تعتبر زراعة الشعر بالشريحة من التقنيات التقليدية، وتتم العملية من خلال أخذ شريحة من فروة الرأس واستخلاص البصيلات منها، ثم القيام بزراعتها مرة أخرى في المنطقة المستقبلة، ولكن قد قل استخدامها الفترة الأخيرة لأنها تترك ندبات في فروة الرأس.

زراعة الشعر بالاقتطاف

تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف من أكثر التقنيات المستخدمة الآن في زراعة الشعر، وذلك لأنها لا تترك ندبات في فروة الرأس ويتم إجراء العملية بأقل درجة من الألم والنزيف.

whatsapp banner

زراعة الشعر بتقنية السفير

يتم استخدام أقلام السفير في فتح قنوات في المنطقة المستقبلة، وهي عبارة عن أقلام تتميز بشفراتها الحادة والرفيعة التي لا تترك ندبات في فروة الرأس، كما يمكن من خلالها زراعة أكبر عدد من البصيلات في جلسة واحدة، تمكن الأطباء من زراعة الشعر بدقة عالية.

زراعة الشعر بأقلام تشوي

أقلام تشوي من تقنيات زراعة الشعر المتطورة، وتتم الزراعة فيها من خلال تلقيم الأقلام بالبصيلة المقتطفة ثم القيام بزراعتها فيفروة الرأس دون الحاجة إلى فتح القنوات، كما تتميز بإمكانية زرع الشعر بدون جراحة من خلالها.

زرع الشعر بالروبوت

زرع الشعر بالروبوت من تقنيات زراعة الشعر المتطورة، ويتم استخدام جهاز الروبوت في زرع البصيلات في المنطقة المستقبلة، وتتم الزراعة بطريقة دقيقة وبدقة متناهية، مما يؤدي إلى نتائج أفضل بشكل عام، وقد تستغرق عملية زرع شعر الرأس بين 4-6 ساعات تقريبًا، مع مراعاة أخذ استراحة أثناء العملية، ويتم تحديد الوقت حسب حجم المنطقة المستهدفة للزرع وعدد البصيلات المطلوب زراعتها.

تعتبر تقنية زرع الشعر بالروبوت آمنة وفعالة، وتوفر نتائج مرضية في معظم الحالات. ومن المميزات الأخرى لهذه التقنية هي تقليل مدة الشفاء، فيمكن للشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور 3 أيام من إجراء الزراعة، ويجب على الشخص استشارة الطبيب المختص لتحديد ما إذا كان زرع الشعر بالروبوت مناسبًا لحالته أم لا.

تعرف على الفرق بين تقنيات زراعة الشعر مع د.أحمد البرعي – جراح تجميل بعيادات تركي هير – من خلال الفيديو التالي:

اقرأ أيضًا: حقن تطويل الشعر الأفضل في 2023

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم يستغرق نمو الشعر بعد الزرع؟

عادةً ما يستغرق نمو الشعر بعد الزرع حوالي من سنة إلى سنة ونصف ويتم الحصول على النتائج تدريجيًا، ففي البداية يحدث تساقط للشعر المزروع ثم يبدأ الشعر في النمو مرة أخرى بعد مرور 4 أشهر من الزراعة، ثم تزداد كثافة الشعر تدريجياً، وذلك بدايةً من الشهر السادس وفي خلال سنة يمكنك الحصول على النتيجة النهائية للعملية، والاستمتاع بشعر طبيعي مدى الحياة لا يمكن تمييزه عن شعر الشخص الأصلي.

ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كيف يتم تحديد نتيجة عملية زراعة الشعر الناجحة مع د.احمد فوزي جراح التجميل بعيادات تركي هير.

كم تستغرق عملية زراعة الشعر؟

تختلف مدة العملية من شخص لآخر ويتم تحديد مدة العملية وفقًا للعوامل التالية:

  • حجم المنطقة المصابة بالصلع.
  • عدد البصيلات المطلوب زراعتها.
  • التقنية المستخدمة في الزراعة.
  • المكان الذي سيتم إجراء العملية فيه.
  • خبرة وكفاءة الطبيب.

ولكن بشكل عام، قد تستغرق عملية زرع شعر الرأس فيما يتراوح ما بين 4 إلى 6 ساعات.

هل عملية زراعة الشعر تدوم مدى الحياة؟

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير
تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

نعم، عملية زراعة الشعر تدوم مدى الحياة، ولا يتساقط الشعر المزروع بعد سنوات نهائيًا، وذلك في حالة إجراء عملية زرع شعر الرأس بشكل صحيح وباحترافية عالية، وأيضًا إذا تم العناية بالشعر المزروع بشكل جيد بعد العملية وإتباع تعليمات الطبيب المعالج فيما يتعلق بالعناية بالمنطقة المزروعة.

لذا من الضروري اختيار الطبيب بدقة عالية للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من عملية زراعة الشعر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكلفة زراعة الشعر

تتراوح أسعار زراعة الشعر فيما يلي:

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الراس؟

قبل أن تعرف كم هي تكلفة زرع الشعر، فلابد أن تعرف ما هي العوامل التي يتوقف عليها تكلفة زراعة الشعر، وتتمثل أهم العوامل فيما يلي:

  • عدد الجلسات اللازمة لإجراء العملية.
  • حجم المنطقة الفارغة التي يتم زرع الشعر فيها.
  • عدد البصيلات المطلوب زراعتها.
  • تقنية زراعة الشعر المستخدمة.
  • خبرة وكفاءة الطبيب الذي سيقوم بإجراء الزراعة.

وتتراوح التكلفة بشكل عام فيما بين 1.000 إلى 7.000 دولار أمريكي في مختلف البلدان.

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر؟

وتتراوح سعر عملية زرع شعر الرأس في مصر ما بين 1.000 إلى 5.000 دولار أمريكي، ولإجراء زراعة شعر بتكاليف مناسبة، فيمكنك التواصل مع مركز تركي هير لزراعة الشعر في مصر Turkey Hair Clinic، الذي يعد من أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر، حيث تصل نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر في المركز إلى 99%، ويمكنك رؤية نتائج زراعة الشعر من خلال الرابط التالي: نتائج زراعة الشعر قبل وبعد و6 نصائح لأفضل نتائج

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: اسعار زراعة الشعر | وأهم 5 عوامل تؤثر في التكلفة

سعر زرع الشعر في تركيا

تتراوح سعر عمليات زراعة الشعر في تركيا ما بين 1.500 إلى 5.000 دولار أمريكي.

عيوب زراعة الشعر

على الرغم من أن زراعة الشعر هي إجراء آمن وفعال لإصلاح فروة الرأس المتضررة، إلا أنه من الممكن أن ينتج عنها بعض المضاعفات، ومنها:

  • يحدث عادةً تساقط للشعر المزروع بعد مرور أسبوعين من العملية، ولكن يعد هذا الأمر طبيعيًا، ويرجع الشعر في النمو مرة أخرى، ولكن في بعض الأحيان لا ينمو الشعر لعدم اتباع تعليمات الطبيب، وسوء العناية بالشعر المزروع.
  • قد يحدث التهاب وتشوهات في فروة الرأس بعد العملية.
  • قد لا تحقق زراعة الشعر نتائج مرضية في بعض الحالات، وخاصة إذا كان الشخص يعاني من مشاكل صحية أو عوامل وراثية تؤثر على نمو الشعر.

بديل زراعة الشعر

تعتبر تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر، حيث يتم استخدامها في علاج تساقط الشعر والفراغات، ويتم إجراؤها من خلال أخذ عينة من فروة رأس المريض واستخلاص الخلايا الجذعية منها عن طريق جهاز الريجينيرا.

بعد ذلك يقوم الطبيب بحقن الخلايا الجذعية مرة أخرى في فروة رأس المريض، ويمكنك الحصول على النتيجة الأولية للريجينيرا بعد مرور 3 أشهر من الزراعة.

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن عملية زرع شعر الرأس، وكيف تتم؟ والتقنيات المستخدمة في الزراعة، والوقت المستغرق لنمو الشعر المزروع، وتكلفة العملية، والعيوب التي من الممكن أن تواجهها، فيسعدنا الآن تواصلك معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات في الحال.

اقرأ أيضًا: عمليات زراعة الشعر وأبرز المعلومات عنها | و5 أسباب لفشلها

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً