Skip links
زراعة الشعر الصناعي بالبيوفايبر

زراعة شعر صناعي بتقنية البيوفايبر | وأهم 4 عوامل تتوقف عليها التكلفة

whatsapp banner

قد يتم اللجوء إلى زراعة شعر صناعي (البايوفايبر) لأنه أقل تكلفة من زراعة الشعر الطبيعي، كما تعد الحل الأمثل إذا كانت فروة الرأس لا تحتوى على كثافة شعر في المنطقة المانحة، ويسمى الشعر الصناعي أيضًا بالشعر الإيطالي، ولمعرفة كيف تتم زراعة شعر صناعي، وكيف يتم تعويض الشعر المتساقط من خلال هذه التقنية، وما هما الأشخاص المؤهلون لإجراء زراعة شعر صناعي، فقط قم بمتابعة هذا المقال، لأننا سنتناول كل شيء بالتفصيل.

ما هي عملية زرع الشعر

عملية زرع الشعر، تنقسم إلى زراعة شعر طبيعي، وزراعة شعر صناعي، في زراعة الشعر الطبيعي يتم نقل بصيلات من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة، وهي المنطقة المصابة بالصلع، ولكن عند زراعة الشعر الصناعي، يتم فيها زراعة ألياف اصطناعي تسمى بالبايوفايبر في فروة رأس المريض، وقد يتم اللجوء إليها لعلاج الصلع الوراثي، وتكثيف الشعر ومن مميزات زراع شعر صناعي ما يلي:

whatsapp banner
  1. أقل تكلفة من زراعة الشعر الطبيعي.
  2. التعافي بسرعة أكبر مقارنًة بزراعة الشعر الطبيعي.
  3. يمكنك الحصول على نتيجة فورية وسريعة بعد الزراعة.
  4. إمكانية علاج الصلع الوراثي.

تاريخ زرع الشعر الصناعي

يعود زراعة الشعر الإيطالي (الشعر الصناعي) إلى فترة الثمانيات، ولكن خلال تلك الفترة قد رفضت منظمة الغذاء والدواء هذا الإجراء، ويرجع سبب رفضها لعمليات زراعة اشلعر الصناعي إلى إنه قديمًا كان يتم استخدام الأنابيب المعدنية لغرس الألياف الصناعي، مما قد ينتج عن هذا ردود فعل تحسسية من الجسم، ولكن لقد تم تطوير هذه التقنية، وقلت المخاطر والآثار الجانبية التي كانت تنتج عنها.

كيف تتم عملية زراعة شعر صناعي ؟

الشعر الصناعي أو كما يسمى بالشعر الإيطالي (البايوفايبر)، يتم اللجوء إليه في حالات الصلع الوراثي، ومعالجة فراغات الشعر الناتجة عن تساقط الشعر الوراثي، ويتم زراعة الشعر الصناعي من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي لفروة رأس المريض.
  2. بعد ذلك يقوم  بزراعة شعر اصطناعي في فروة رأس المريض، ويسمى الشعر الذي يقوم الطبيب بزراعته بالبايوفايبر، وهذا الشعر يكون عبارة عن ألياف صناعية، ويتم زراعة حوالي 100 خصلة في البداية، والانتظار لمدة 3 أسابيع للتأكد أن الشخص لن يعاني من ردود فعل تحسسية نتيجة الزراعة، وبعد مرور الـ3 أسابيع يقوم الطبيب بزراعة الخصلات الأخرى.
  3. يمكنك زراعة شعر صناعي بأطوال مختلفة، فقد يتراوح الطول ما بين 16 سم إلى 45 سم.
  4. كما تتميز عمليات زراعة الشعر الصناعي، بإن الشمس يمكنه زراعة اللون الذي يرغب فيه، فقد يتوفر منه الألوان والأشكال المتنوعة.
  5. بعد زراعة الشعر الصناعي، فيمكن للشخص التعامل معه كإنه شعره، فيستطيع غسله بمختلف مستحضرات العناية بالشعر المختلفة.
  6. ولكن سيقوم الطبيب في البداية بطلب العددي من الفحوصات والتحاليل للتأكد من أن الشخص لن يعاني من أي ردود فعل تحسسية نتيجة زراعة شعر اصطناعي في فروة رأسه.

 الأشخاص المؤهلون لإجراء زراعة شعر صناعي

إذا كنت ترغب في معرفة من هم الأشخاص المؤهلون لإجراء زراعة شعر صناعي، أو كما يسمى شعر إيطالي، فقم بمتابعة هذه الفقرة، وتعد هذه التقنية مناسبة للأشخاص التاليين:

  1. يمكن للأشخاص الذين لا يمتلكون شعر كافي في المنطقة المانحة إجراء زراعة شعر صناعي، كما تعد هذه التقنية مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي الكامل.
  2. تعد هذه التقنية مناسبة أيضًا للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على شعر كثيف بسرعة فورية، ولا يرغبون في الانتظار لمدة سنة للحصول على نتيجة.

الآثار الجانبية الناتجة عن زراعة الشعر الصناعي

هناك بعض المخاطر التي قد نتجت عن زراعة شعر إيطالي، وهي:

whatsapp banner
  1. من المحتمل أن يرفض الجسم الألياف الاصطناعية التي تمت زراعتها نتيجة لرفض جهاز المناعة لها، فينتج عن هذا ردود فعل تحسسية بعد العملية.
  2. يعد الشعر الصناعي غير دائم، فقد يحدث تساقط للشعر الصناعي المزروع حوالي 30٪ كل عام، لذا ستضطر إلى زراعة شعر صناعي مرة أخرى كل 3 أعوام على الأقل، لذا يفضل زراعة شعر طبيعي من البداية.
  3. من الضروري الاهتمام بنظافة اشلعر الصناعي الذي قمت بزرعه، لتجنب تراكم الدهون في الألياف الاصطناعية، فقد ينتج عن حدوث ذلك إصابة فروة الرأس بعدوى والتهابات شديدة.
  4. حدوث ندبات في فروة الرأس نتيجة تكرار زراعة الشعر الصناعي، ومن الممكن أن يحدث تلف لبصيلات الشعر الطبيعية أيضًا نتيجة تكرار زراعة الشعر الصناعي.
  5. الإصابة بالصداع النصفي المستمر.

هل نتائج زراعة الشعر الإيطالي البايوفايبر دائمة ؟

إذا كنت ترغب أن تعرف هل نتائج زراعة الشعر الإيطالي البايوفايبر دائمة، فالإجابة ستكون للأسف لا، لأن الشعر المزروع يتساقط تدريجيًا بنسبة 30 في المية كل عام، ومن الضروري الزراعة كل عام ، لذا يفضل زراعة الشعر الطبيعي من البداية، وتجنب المخاطر، ولإجراء زراعة شعر طبيعي بعيادات تركي هير، فيمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب للحجز، وسنقوم بالرد عليك على الفور.

هل ينمو الشعر الصناعى مثل الشعر الطبيعى؟

لا، لم ينمو الشعر الصناعي مثل الشعر الطبيعي، وإضافة لهذا فإن الشعر الصناعي يفقد رونقه بمرور الأيام، وقد تضطر إلى زراعة شعر إيطالي مرة أخرى، وهذا سيكلفك مبلغ أكبر، لذا قم بزراعة شعر طبيعي من البداية لتجنب حدوث كل تلك المشاكل، لأن زراعة الشعر الصناعى لن تعتبر حلًا دائمًا.

العوامل التي تتوقف عليها تكلفة زرع الشعر الصناعي

هناك العديد من العوامل التي تتوقف عليها التكلفة، وهي العوامل التالية:

  1. عدد الألياف الاصطناعية المطلوب غرسها في الفروة.
  2. مدى خبرة الطبيب وشهرة المركز الذي ستقوم بإجراء زراعة فيه.
  3. التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر الصناعي.
  4. أنظمة التعقيم.

بعد أن تناولنا الإجابة عن كيف يتم زراعة شعر صناعي، والأشخاص المؤهلون لإجراء زراعة شعر صناعي، والآثار الجانبية الناتجة عن العملية، والإجابة عن سؤال هل نتائج زراعة الشعر الإيطالي البايوفايبر دائمة، فيمكنك الآن التواصل معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤولات التي تخص زراعة شعر طبيعي.

إقرأ أيضًا: تساقط الشعر المزروع وأهم 5 نصائح يجب اتباعها بعد الزراعة

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً