Skip links
زراعة الشعر المجعد

زراعة الشعر المجعد بأفضل نتيجة 2024

whatsapp banner

جاءت عمليات زراعة الشعر لتكون حلاً لتعويض فقدان الشعر للعديد من أنواعه، وتعتبر زراعة الشعر المجعد من أكثر ما يتم التساؤل عنه نظراً لأنه واحد من أنواع الشعر الشهيرة للغاية خاصة في قارة أفريقيا بحكم الجينات الوراثية، فهل من الممكن زراعة الشعر المجعد؟ وكيف يمكن الحصول على أفضل النتائج من هذه العملية؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه في مقال اليوم.

زراعة الشعر المجعد

عندما يتعلق الأمر بـ زراعة الشعر، فإن العديد من الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشعر أو الشعر الخفيف أو الصلع النمطي الوراثي أو فراغات الشعر يفضلون الحصول على شعر طبيعي ومتجدد، وواحد من الأنماط المشهورة للشعر هي الشعر المجعد والذي يشتهر به سكان قارة أفريقيا خصوصاً بنسبة أكبر من الشعر المفرود أو المستقيم، قد يكون لديك تموجات وتجعيدات طبيعية في شعرك، ولكن إذا كنت تعاني من فقدان الشعر في تلك المناطق، فقد تفكر في  إجراء عملية زراعة الشعر المجعد لتعويض هذا الفقدان والحصول على نتيجة طبيعية.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

لماذا تتم زراعة الشعر المجعد؟

إن زراعة الشعر المجعد هي عملية تعويضية مثلها مثل عمليات زراعة الشعر الأخرى، كما أنها تجميلية أيضاً، لذا يمكن أن تعيد الثقة والجمال لأولئك الذين يعانون من فقدان الشعر في مناطق الشعر المجعد، وباختيار الطبيب المناسب واتباع التعليمات اللازمة، يمكنك الحصول على نتائج طبيعية وجذابة تعزز مظهرك وثقتك بالنفس مرة أخرى وتعالج مشكلات فقدان الشعر لديك بشكل دائم.

عملية زراعة الشعر المجعد

إن عملية زراعة الشعر المجعد هي عملية تهدف إلى زرع بصيلات الشعر المجعد في المناطق التي تعاني من فقدان الشعر، تتّبع هذه العملية استخراج الشعر من المنطقة المانحة والتي عادة ما تكون من الجزء الخلفي أو الجانبي من فروة الرأس للشخص، وزراعته في المناطق المُستهدفة، ويتم استخدام تقنية استخراج البصيلات أو الجذور بواسطة زراعة الشعر بالاقتطاف أو FUE بشكل شائع في زرع الشعر المجعد، نظراً لأن الحصول على بصيلات الشعر المنفردة يكون أكثر سهولة بتلك التقنية.

whatsapp banner

بصيلات زراعة الشعر المجعد

عند استخراج البصيلات من المنطقة المانحة في عملية زرع الشعر المجعد خصيصاً، يتم التركيز على استخلاص الوحدات الجذرية من الشعر المجعد المستهدف، وتكون لتلك البصيلات مواصفات مميزة مثل أنها تكون موازية لسطح الجلد تحته وليست عمودية، كما أن أنسجتها تكون أكثر صلابة من بصيلات الشعر المفرود بطبيعته، لذا يجب أن يكون الطبيب الذي يقوم بالعملية ذو خبرة في اختيار الوحدات الجذرية المناسبة لتوافق نمط الشعر المجعد الطبيعي، وتتم زراعة الشعر المجعد في الفصلات الطبيعية للشعر المزروع، مما يعطي نتائج أكثر طبيعية وجاذبية.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر الافريقي (الأفرو) في مركز تركي هير

أفضل مركز لزراعة الشعر المجعد

إذا كنت تريد إجراء زراعة للشعر المجعد بأحدث تقنيات زراعة الشعر والطرق وبأفضل النتائج مع الاهتمام التام بالتجهيز للعملية والقيام بها بدقة متناهية وأيضاً الاهتمام بفترة التعافي، يمكنك التواصل مع عيادات تركي هير كلينك التي تعتبر من أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر والوطن العربي بأفضل النتائج ومستوى عال من الخبرة والتطور.

زراعة الشعر المجعد
نتائج زراعة الشعر المجعد في تركي هير كلينك

نصائح لأفضل نتائج لزراعة الشعر المجعد

لأن النتائج الجيدة هي أكثر ما يسعى إليه المريض والطبيب، فإنه لتحقيق أفضل نتائج في زراعة الشعر المجعد، هنا بعض النصائح والإجراءات الهامة:

اختيار الطبيب المؤهل

تأكد من اختيار طبيب زراعة شعر ذو خبرة عالية في زراعة الشعر المجعد ودراية كاملة بطبيعة بصيلاته وأفضل التقنيات الممكن استخدامها، قم بإجراء البحوث اللازمة واستفسر عن سجل العمليات الناجحة السابقة للطبيب، لأنه قد تكون هناك العديد من التحديات المرتبطة بزراعة الشعر المجعد، ولذا فمن الضروري أن يكون للطبيب الخبرة والمعرفة اللازمة للتعامل معها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تصميم الشعر المجعد المناسب

يعتبر تصميم أو شكل الشعر المجعد المناسب أمراً حاسماً للحصول على نتائج جيدة، ينبغي على الطبيب أن يأخذ في الاعتبار تموجات الشعر المجعد الطبيعي وأنماطه، وأن يخطط لتوزيع البصيلات بشكل يتناسب مع المنطقة المستهدفة، قد يكون من المفيد أيضاً إجراء مشاورة مع الطبيب لمناقشة توقعاتك والحصول على فهم واضح للنتائج المحتملة.

اقرأ أيضاً: خطوات زراعة الشعر بـ 5 تقنيات وإجابة أهم الأسئلة

العناية بالشعر المزروع

بمجرد إجراء عملية زراعة الشعر الكيرلي أو المجعد، يجب عليك اتباع تعليمات الطبيب بعناية، قد يشمل ذلك تجنب تعريض الشعر للتوتر الزائد أو شد الشعر أو الضغط العصبي الشديد، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لتعزيز نمو الشعر، واستخدام المنتجات المناسبة للعناية بالشعر المجعد خصيصاً بعد العملية.

التوقعات المنطقية

يجب أن تكون على دراية كاملة بأن نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر يستغرق وقتاً ولا يتم بين يوم وليلة، حيث قد يستغرق الأمر عدة أشهر لرؤية نتائج زراعة الشعر النهائية وتحقيق الشكل المجعد الذي ترغب فيه، لذلك يجب أن تكون مستعداً للصبر والاهتمام بالشعر المزروع للحصول على أفضل النتائج.

زراعة الشعر المجعد
نتيجة زراعة الشعر في مركز تركي هير لحالة من بنجلاديش

مخاطر زراعة الشعر المجعد

إن عملية زراعة الشعر المجعد هي إجراء جراحي مثلها مثل أي إجراء آخر يمكن أن يحمل بعض المخاطر والآثار الجانبية المحتملة، ومع ذلك، فإن معظم هذه المشاكل نادرة ومؤقتة خاصة الىثار الجانبية، وتثل المخاطر كلما تم اختيار أفضل طبيب وكلما كانت الحالة مرشحة للعملية دون مشكلات، ومن أمثلتها:

  • قد يحدث التورم والندوب في منطقة الشعر المزروع وفروة الرأس المانحة، ومع ذلك، فإن هذه الحالات عادة ما تكون مؤقتة وتتلاشى بمرور الوقت.
  • قد يشعر بعض الأشخاص بالألم والتهيج في فروة الرأس بعد العملية، ويمكن أن يتطلب استخدام الأدوية المسكنة للتخفيف من هذه الأعراض.
  • قد تحدث عدوى في منطقة الشعر المزروع أو في فروة الرأس المانحةن لذا من المهم اتباع تعليمات الرعاية المعطاة من قبل الطبيب بعد العملية لتجنب حدوث العدوى.
  • قد يحدث بعض التساقط الطبيعي للشعر المزروع في الأسابيع الأولى بعد العملية، ولكن يعود الشعر إلى النمو بشكل طبيعي بعد ذلك، قد تحتاج بضعة أشهر لملاحظة نمو الشعر الجديد بشكل كامل.
  • في بعض الحالات قد لا تكون النتائج مُرضية تماماً، حيث قد يكون هناك اختلاف في النمط الطبيعي للشعر المزروع أو في توزيعه، وقد يتطلب تحقيق النتائج المرضية جلسات زيادة أو تعديلات إضافية في المستقبل.
  • قد تنتج عن الجراحة بعض الندبات في منطقة الشعر المزروع أو في فروة الرأس المانحة خاصة في طريقة الشريحة، كما قد يحدث أيضاً تغير في لون الجلد المحيط بالمنطقة المزروعة.

هل يمكن زراعة شعر ناعم بدلا من الشعر الخشن؟

من الممكن بشكل عام إجراء زراعة شعر لأي نوع من الشعر أو أي طبيعة شعر، ولكن ما إذا كان الشعر الذي سوف ينمو بعد الزراعة ناعماً أم مجعداً – أو خشناً كما يُطلق عليه بالمعنى الدارج – فإن ذلك يعتمد على نوعية البصيلات المزروعة، فإن كانت البصيلات لشعر ناعم فإنه سينمو ناعماً، وإن كانت بصيلات شعر خشن فإنه سينمو خشناً، أي أي نوع البصيلات هو ما يحدد.

والآن أعزائنا القراء، تعرفنا معاً على كل ما يخص زراعة الشعر المجعد من معلومات هامة وفوائد العملية وأهم النصائح للحصول على أفضل النتائج، وإذا كنت تمتلك شعراً مجعداً وتريد إجراء عملية زراعة لأفضل مظهر ممكن، يمكنك الآن التواصل معنا لحجز موعد أو الكشف أونلاين في تركي هير كلينك.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً