Skip links
زراعة الشعر الصلع الكامل

زراعة الشعر الصلع الكامل و4 نصائح هامة

whatsapp banner

هل تريدون معرفة ما إذا كان من الممكن زراعة الشعر الصلع الكامل أم لا أعزائي القراء؟ وأيضاً الأسباب المختلفة للصلع ونتائج زراعة الشعر الصلع الكامل وكيفية الحفاظ على تلك النتائج؟ إذاً تابعوا معنا هذا المقال حتى تجدوا ما تبحثون عنه.

كيف تتم زراعة الشعر؟

باختصار وبشكل مبسط تتم عملية زراعة الشعر من خلال نقل بصيلات الشعر من منطقة أعلى كثافة إلى منطقة أخرى فارغة أو أقل كثافة تحتاج إلى تلك البصيلات، أما من حيث تقنيات زراعة الشعر فإن أشهرها تقنية الشريحة والتي يتم فيها نقل شريحة كاملة من الأنسجة والبصيلات وزراعتها بعد تجزئتها في المنطقة التي تحتاج للزراعة، وطريقة الاقتطاف والتي يتم فيها اقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى وزراعتها واحدة تلو الأخرى بعد إجراء ثقوب دقيقة جداً في المنطقة الفارغة.

whatsapp banner

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

لماذا يحدث الصلع؟

يُعرف الصلع بأنه تساقط أو فقدان أو انخفاض كثافة الشعر في مناطق معينة بالرأس، ومن الممكن أن يحدث الصلع لدى الرجال أو النساء إلا أنه أكثر انتشاراً عند الرجال خاصة في مراحله المتقدمة، وقد يحدث للعديد من الأسباب منها:

  • الصلع الوراثي الناجم عن الجينات الوراثية والأسباب التي تجعل احتمالية إصابة شخص من عائلة ما بالصلع أكبر.
  • بعض المشكلات النفسية مثل هوس نتف الشعر الذي قد يلجأ إليه بعض الأشخاص عند عدم القدرة على التحكم في إنفعالاتهم.
  • الإصابة ببعض الأمراض أو بعض الاضطرابات المناعية.
  • سوء التغذية الواضح ونقص عناصر هامة على المدى الطويل.
  • التعرض للصدمات والإصابات.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية والعلاجات على المدى الطويل.

ما هو الصلع الكامل؟

كثيراً ما نسمع عن مصطلح الصلع الكامل، فما معنى هذا المصطلح؟ إن الصلع الكامل هو صلع الدرجة السابعة أو المرحلة السابعة من تساقط الشعر، وهي المرحلة الأخيرة والأكثر شدّة، وفيها تخلو الرأس من الشعر إلا بعض الشعر على الأجناب وفي خلفية الرأس، وغالباً ما يكون هذا الشعر قصيراً وليس ذو كثافة كبيرة، أما الرأس من الأعلى والوسط والمقدمة فإنها تكون خالية تماماً من الشعر.

زراعة الشعر الصلع الكامل
الصلع الكامل

هل يمكن زراعة الشعر الصلع الكامل؟

نظراً لأن تلك الحالة هي الأشد من بين مراحل ودرجات الصلع، فإننا نجد الكثير من الأشخاص يتساءلون هل من الممكن في الأساس زراعتها أم لا؟ وعليه أعزائي القراء نجيب بأنه ما دامت هناك بصيلات بالرأس تكفي فمن الممكن زراعة الشعر للصلع من الدرجة السابعة، وبالنسبة لبعض الحالات فقد يتم الحصول على البصيلات من الذقن أو الشارب إذا لم يكن هناك ما يكفي منها في الرأس.

whatsapp banner

نتائج زراعة الشعر الصلع الكامل

بالطبع تعتبر نتائج زراعة الشعر هي المرحلة التي يتطلع إليها كل من يفكر في إجراء هذه العملية، وإن كان من لديهم صلع من الدرجة الثالثة أو الرابعة مثلاً يتطلعون إلى توقيت رؤية النتائج، فإن من لديهم صلع كامل ينتظرون تلك اللحظة بحماس أضعاف مضاعفة بلا شك، فهي تُحدث تغييراً جذرياً في المظهر، ونطمئنكم أعزائي القراء بأن النتائج تكون مُرضية للغاية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج زراعة الشعر الصلع الكامل بالصور

فيما يلي نقدم لكم نتيجة زراعة شعر لحالة صلع من الدرجة السابعة (الصلع الكامل) في عيادات تركي هير كلينك بعد مرور سبعة أشهر فقط.

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

الحفاظ على نتائج زراعة الشعر الصلع الكامل

إن الوصول إلى تلك النتائج الجيدة بالطبع لا يكون شيئاً سهلاً، لذلك فالأهم بعد الوصول إليها هو المحافظة على النتيجة، وفيما يلي بعض أهم النصائح لتحقيق هذا الهدف:

  1. عدم إجهاد الشعر بالمواد الكيماوية القاسية أو طرق التصفيف العنيفة.
  2. الحفاظ على نظام تغذية يحتوي على الفيتامينات الهامة لصحة الشعر، ومن المهم التنسيق مع الطبيب حول ما إذا كنت تحتاج تناول مكملات معينة لتقوية الشعر.
  3. شرب كميات كافية من الماء والابتعاد عن العادات المضرة وعلى رأسها التدخين.
  4. عدم إهمال الشعر على المدى الطويل والبحث عن روتين عناية مناسب له بمساعدة الطبيب، والالتزام به لتحقيق أفضل نتيجة.
زراعة الشعر الصلع الكامل (1)
غسل الشعر المزروع بشامبو مناسب

ما هي درجات الصلع التي تسبق الصلع الكامل؟

لا يحدث الأمر فجأة ولكنه بالطبع يبدأ تدريجياً ثم يزداد مع الوقت وقد يحتاج إلى العديد من السنوات للوصول إلى الصلع الكامل، حيث توجد عدة مراحل تسبق الصلع من الدرجة السابعة عددها 6 مراحل ودرجات من التساقط بالترتيب، ويمكن التعرف على ما يميز كل منها من خلال مقال زراعة الشعر الدرجة السابعة.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم زراعة الشعر الصلع الكامل ونتيجته وكيفية الحفاظ على تلك النتيجة، وأيضاً مراحل الصلع المختلفة، وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أو إذا كنتم تريدون حجز موعد، يمكنكم بلا تردد التواصل معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً