Skip links
أنواع زراعة الشعر

أنواع زراعة الشعر في 4 مناطق مختلفة

whatsapp banner

هل تفكرون في إجراء عملية زراعة الشعر أعزائي القراء؟ هل لديكم تساؤلات حول أنواع زراعة الشعر التي من الممكن الاختيار من بينها؟ هل تتملككم الحيرة حول تلك الأنواع ومميزات كل منها وكيفية الاختيار؟ إذاً تابعوا معنا هذا المقال.

عملية زراعة الشعر

توجد العديد من المعلومات الهامة التي تخص عملية زراعة الشعر يبحث عنها الناس عادة عند التفكير في القيام بهذا الإجراء ويجب معرفتها، ومن أهمها ما يلي:

whatsapp banner
  • تعتبر زراعة الشعر أحد أهم العلاجات الدائمة لمشكلة تساقط وفقدان الشعر سواء بسبب الجينات الوراثية أو التاريخ العائلي أو التقدم في السن أو الحالات المرضية أو بعض الأدوية وغيرها.
  • تتم عملية زراعة الشعر عن طريق أخذ بصيلات الشعر من مكان مُعطي أو مانح مثل خلفية الرأس، وزراعتها في الأماكن التي تحتاج إلى الزراعة.
  • تُجرى العملية تحت تأثير التخدير لكل من المنطقة المانحة والمنطقة المُستقبلة.
  • من الممكن زراعة الشعر للرجال وأيضاً زراعة الشعر للنساء.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أنواع زراعة الشعر تبعاً للمكان

قد يكون الهدف من التساؤل عن أنواع زراعة الشعر هو معرفة الأماكن التي من الممكن زراعة الشعر بها، وبالفعل من الممكن إجراء ذلك على أكثر من منطقة تحتوي على الشعر الغزير بطبيعتها، حيث توجد أربعة أنواع من الأماكن التي قد يُزرع بها الشعر كما يلي:

  1. زراعة الشعر في الرأس.
  2. زراعة شعر الذقن (زراعة اللحية).
  3. زراعة شعر الشارب.
  4. زراعة شعر الحواجب.
أنواع زراعة الشعر
فراغات الشعر

أنواع زراعة الشعر تبعاً للتقنية

أما بالنسبة إلى الأنواع التي تتعلق بتقنيات زراعة الشعر والطرق الأشهر لها فإنها كما يلي:

زراعة الشعر بالشريحة FUT

تعتبر هذه هي الطريقة الأقدم لزراعة الشعر، وفيها يتم اقتطاع شريحة من الجلد والأنسجة والبصيلات من المنطقة المانحة، ثم تُجزأ تلك الشريحة لأجزاء أصغر وتُزرع في المنطقة المُستقبلة عن طريق إجراء جروح دقيقة ووضع الأنسجة بها.

whatsapp banner

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

طريقة الاقتطاف هي الطريقة الأحدث من الشريحة، وفيها تُقتطف بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة عن طريق أداة تشبه الملقط، ثم تُزرع البصيلات أيضاً واحدة تلو الأخرى عن طريق ثقوب متناهية في الصغر في فروة الرأس.

الآثار الجانبية بعد أنواع زراعة الشعر

تعتبر الآثار الجانبية بعد زراعة الشعر من أهم المعلومات التي يريد معرفتها من يفكر في إجراء تلك العملية، ووفقاً لأنواع زراعة الشعر فإنها تكون في الغالب كما يلي:

الآثار الجانبية لزراعة الشعر بالشريحة

  • الاحمرار والحكة.
  • درجة متوسطة أو بسيطة من الألم.
  • تورم طفيف.
  • الوخز والألم في المنطقة التي تم أخذ الشريحة منها.

الآثار الجانبية لزراعة الشعر بالاقتطاف

  • احمرار طفيف.
  • قد يكون هناك تهيج أو حكة بسيطة.
  • درجة طفيفة جداً من الألم.

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

مميزات أنواع زراعة الشعر

إن زراعة الشعر عموماً تقدم العديد من الفوائد والمميزات من حيث الحصول على نتائج طبيعية ودائمة وحل مشكلة التساقط وتحسين المظهر الجمالي وغيرها، أما فيما يخص النوعين محل حديثنا اليوم فإن:

مميزات زراعة الشعر بالشريحة

تتميز طريقة الشريحة بأنها ذات فاعلية جيدة جداً مع العديد من الحالات، كما أنها لا تتطلب إجراء الكثير من الثقوب في المنطقة التي سوف تُزرع.

مميزات زراعة الشعر بالاقتطاف

تتميز طريقة الاقتطاف بأنها الأقل في شدة وعدد الآثار الجانبية، كما أن فترة التعافي التي تحتاج إليها تكون أقل من تلك المدة التي تتطلبها طريقة الشريحة، وهي الأكثر تفضيلاً وترشيحاً وإقبالاً سواء من الأطباء أو الحالات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عيوب أنواع زراعة الشعر

قد تندرج عيوب زراعة الشعر بشكل عام تحت الآثار الجانبية أو بعض المشكلات التي قد تحدث نتيجة عدم الخبرة أو الدقة في الإجراء، ولكن فيما يخص التقنيات فإن أشهر العيوب تتمحور حول طريقة الشريحة نتيجة ما تسببه من ندبة مكان الشريحة المُقتطعة، وأيضاً الوخز والألم المتوقع في تلك المنطقة، والفترة التي تحتاجها للتعافي، ولكن على أي حال فإن المنطقة المانحة إذا كانت من خلفية الرأس فإن طول الشعر بعد ذلك يساعد على تغطية تلك الندوب تماماً وإخفائها.

تجارب زراعة الشعر في مصر في مركز تركي هير

كيف أختار نوع زراعة الشعر المناسب؟

بعد أن عرفنا معاً الأنواع المختلفة لزراعة الشعر وما يميز كل منها وأيضاً الآثار الجانبية المتعلقة بها، نأتي الآن إلى التساؤل الأشهر والأهم وهو كيف يتم اختيار طريقة زراعة الشعر المناسبة؟ والإجابة عن هذا التساؤل أعزائنا القراء تتضمن بعض النقاط الهامة التي من خلالها يؤخذ القرار المناسب، وهي:

  • المقارنة بين مميزات وعيوب كل طريقة.
  • الحالة الصحية العامة للمريض.
  • مدى التناغم والتوافق بين متطلبات واحتياجات المريض وبين كل طريقة.
  • ترشيحات الطبيب وفقاً لكل حالة.
  • التفضيلات الشخصية للمريض.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم أنواع زراعة الشعر وما تحتاجون إلى معرفته حولها، وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أو إذا كنتم تريدون حجز موعد، يمكنكم بلا تردد أن تتواصلوا معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً