Skip links
زراعة الشعر لتصغير الجبهة

زراعة الشعر لتصغير الجبهة و3 بدائل وما الأفضل؟

whatsapp banner

هل فكرتم من قبل أعزائي القراء في زراعة الشعر لتصغير الجبهة والحصول على جبهة أصغر؟ هل تعلمون كيف تتم تلك العملية؟ وهل توجد بدائل أخرى لهذا الإجراء أم لا؟ وما مدى فاعلية البدائل؟ كل ما تحتاجون إلى معرفته وأكثر عن زراعة الشعر لتصغير الجبهة سوف تجدونه في هذا المقال، فتابعوا معنا القراءة.

عملية زراعة الشعر

تعتبر زراعة الشعر واحدة من أهم العمليات التي يمكن القول أنها تجميلية وتعويضية وعلاجية في نفس الوقت، حيث أنها تساعد على جعل الشكل الجمالي أفضل بتحسين مظهر الشعر إلى حد كبير، كما تعالج مشكلة الصلع أو تساقط الشعر، كما أنها أيضاً تعويضية لأنها تعوض الشعر الذي تم فقدانه أو تساقطه من قبل بشعر آخر جديد يستمر مع الإنسان مدى الحياة، وتتم عملية زراعة الشعر إما بطريقة الاقتطاف أو بطريقة الشريحة، وهي إجراء مناسب لكل من الرجال والنساء على حد سواء.

whatsapp banner
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الأماكن التي يمكن بها زراعة الشعر؟

بالنسبة إلى الرأس، فإنه من الممكن زراعة الشعر في مقدمة الرأس وهي واحدة من أكثر أماكن الزراعة شيوعاً، حيث أنه من الشائع أن يفقد الكثير من الناس الشعر في مقدمة الرأس أولاً أو بشكل أكثر وضوحاً، ولكن يمكن أيضاً زراعة الشعر في وسط الرأس وفي الأجناب، ليس هذا فقط بل يمكن زراعة شعر الرأس في حالات الصلع الشديد، ولا يقتصر الأمر على زراعة شعر الرأس فقط أعزائي القراء، ولكن من الممكن أيضاً زراعة شعر في مناطق أخرى مثل زراعة شعر الذقن للرجال، وزراعة شعر الحاجب للنساء أو للرجال الذين فقدوا شعر الحاجبين لأسباب مرضية أو علاجية أو بسبب إصابة أو حرق.

زراعة الشعر لتصغير الجبهة
زراعة شعر مقدمة الرأس قبل وبعد

زراعة الشعر لتصغير الجبهة

من الأسباب التي قد يلجأ بسببها بعض الناس لإجراء عملية زراعة الشعر خاصة بالنسبة إلى النساء هو هدف تصغير الجبهة، فالكثير من الحالات تعتبر أن الجبهة العريضة بشكل زائد شيئاً غير مرغوب به في المظهر، خاصة إذا كان ذلك ناتجاً عن تساقط وفقدان شعر مقدمة الرأس، وبالأكثر بالنسبة إلى الحالات التي لم تكن هكذا في الماضي، أي أن كبر أو عرض الجبهة لديهم ليس ناجماً عن الجينات الوراثية من البداية أي أنهم لم يولدوا هكذا، ولكنه نتج عن تساقط شعر مقدمة الرأس لديهم أو الإصابة بالصلع.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

لماذا يتم اللجوء إلى زراعة الشعر لتصغير الجبهة؟

إن أسباب سقوط الشعر بشكل عام كثيرة ومتعددة للغاية، ويعتبر تساقط شعر مقدمة الرأس من أكثر الأشياء التي تسبب الانزعاج خاصة بالنسبة إلى النساء كما ذكرنا أعلاه، فالشعر يمثل الكثير لكل امرأة ويعتبر من أهم علامات الجمال، وخاصة الشعر الذي ينمو من المنابت في مقدمة الرأس بدون وجود فراغات الشعر التي تتضح من خلالها الفروة والتي قد تجعلهن يشعرن بالحرج أو بأنهن أصبحن يظهرن بمظهر أكبر من سنهن الحقيقي، لذا فقد يتم طرح إجراء زراعة الشعر كواحد من أهم الحلول لتلك المشكلة.

زراعة الشعر لتصغير الجبهة
كبر حجم الجبهة بسبب تساقط الشعر عند النساء

خطوات زراعة الشعر لتصغير الجبهة

تتم عملية زراعة مقدمة شعر الرأس للنساء أو للرجال بنفس الطريقة والخطوات، وهي ببساطة كما يلي:

whatsapp banner
  • في البداية يتم تخدير المناطق التي ستخضع للعمل، سواء كانت المناطق المانحة أو منطقة مقدمة الرأس التي ستتم زراعتها.
  • يقوم الطبيب برسم خط على أعلى الجبهة لتحديد المنطقة التي سوف تتم زراعتها.
  • يتم أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بأداة مخصصة.
  • يتم عمل ثقوب دقيقة جداً في منطقة مقدمة الرأس حتى تُزرع البصيلات من خلالها.
  • في النهاية قد يتم تضميد المناطق التي تحتاج إلى ذلك.
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل توجد بدائل سهلة بدلاً من زراعة الشعر لتصغير الجبهة؟

بالنسبة إلى بعض الحالات فإنهم قد يتساءلون عن بدائل أخرى سهلة وغير طبية قد تجعل شكل الجبهة وحجمها أصغر بدون اللجوء إلى زراعة الشعر في منطقة مقدمة الرأس، حيث توجد بعض البدائل التي تعتبر مؤقتة مثل:

  1. الشعر المستعار أو الباروكة.
  2. الصبغات المخصصة التي يتم وضعها على خط الشعر الأمامي لجعله يبدو ممتلئاً بمنابت الشعر.
  3. تصفيفات الشعر التي تجعل الشعر يغطي الجبهة فلا تبدو بحجمها أو عرضها الحقيقي، ويكون ذلك بالطبع مناسباً ومتاحاً بشكل أكبر للنساء نظراً لطول شعرهن وتوسع دائرة الخيارات في التصفيف لإخفاء الجبهة أكثر من الرجال.
زراعة الشعر لتصغير الجبهة
زراعة شعر لصلع من الدرجة السابعة

هل زراعة الشعر لتصغير الجبهة هي الحل الأفضل؟

بالنسبة إلى البدائل التي ذكرناها أعلاه أعزائي القراء فكما نعلم جميعاً تعد جميعها بدائل مؤقتة وليست دائمة، ولكن إذا كنتم تتساءلون عن الحل الدائم لتلك المشكلة فإن زراعة الشعر تعد بالطبع هي الأفضل، وذلك لأنها تعطي في النهاية شعراً حقيقياً ليس مستعاراً أو صناعياً، كما أن النتائج الخاصة بها تعتبر دائمة ومستمرة، ولكن بالطبع يجب التأكد أولاً قبل أي شئ من أن الحالة من المناسب لها القيام بزراعة الشعر.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما تحتاجون إلى معرفته حول زراعة الشعر لتصغير الجبهة والحصول على شعر ينمو من المنابت، وأيضاً البدائل الأخرى للعملية وما الأفضل، وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى، أو إذا كنتم تريدون حجز موعد، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.

whatsapp banner

"(مطلوب)" تحدد الحقول المطلوبة

هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً